"تحرير الشام": مقتل وجرح العشرات من عناصرالنظام بكمين غرب حلب


سمارت-بدر محمد

قال قيادي في "هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت، إن العشرات من قوات النظام والمليشيات المساندة لها قتلوا وجرحوا خلال محاولة تقدم فاشلة على قرى وبلدات شمال مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضح القائد العسكري في "هيئة تحرير الشام"،ويدعى"أبو دياب معارة"، في تصريح لـ"سمارت"، أن عناصر "تحرير الشام" قتلت بكمين محكم 18 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها في قرية الطامورة التابعة لناحية حريتان ( 10 كم شمال غرب مدينة حلب)، خلال محاولتها التقدم على قرى وبلدات الريف الغربي بغطاء مدفعي وصاروخي.

وأضاف "معارة"، أن عناصر "تحريرالشام" تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام إلى الريف الغربي من حي جمعية الزهراء و جبل شويحنة وحي الراشدين، ما أسفر عن تدمير دبابة "T72" للأخيرة ومدفع رشاش "عيار 57" عقب استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع في منطقة جمعية الزهراء.

ولفت "معارة" إلى أن اشتباكات دارت بين ميليشيا "لواء القدس" التابع لقوات النظام و"تحرير الشام" عند فرع المخابرات الجوية وجامع الرسول الأعظم داخل حي جمعية الزهراء في حلب، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الأولى دون تحديد عددهم بدقة.

إلى ذلك، شنت طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا ، أكثر من 40 غارة بالصواريخ الفراغية على قرى وبلدات ريفي حلب الشمالي والغربي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة و "هيئة تحرير الشام" من جهة ثانية، حسب ما صرح "معارة".

وسبق أن قالقيادي عسكري في "هيئة تحرير الشام"، يوم الثلاثاء الماضي، إن عدداً من قوات النظام قتلوا وجرحوا، باشتباكات معها في عدة مناطق غرب مدينة حلب، شمالي سوريا.

وكانت "هيئة تحرير الشام" أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن مقتل 11 عنصراً لقوات النظام وجرح آخرين، إثر استهداف مواقعهم في مزارع الأوبري، غرب مدينة حلب، بقذائف المدفعية الثقيلة، كما قالت، أمس الاثنين، إنها قتلت عميداً لقوات النظام في منطقة "فاميلي هاوس".

وتحاول قوات النظام بمساندة ميليشيات أجنبية، التقدم إلى مواقع سيطرة الفصائل في محيط مدينة حلب، منذ إحكامها السيطرة على أحيائها الشرقية، نهاية العام الماضي.