(جيش خالد) يتبنى هجوماً على مقرّ (أسود السنة) شرق درعا


إياس العمر: المصدر

تبنى جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش) عمليتين استهدفتا مقراً لفرقة (أسود السنة) وتفجير عبوة ناسفة بسيارة قيادي في الفرقة يوم الأربعاء الماضي.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر” إنّ مقرّ فرقة (أسود السنة) يقع على الحدود الأردنية السورية بين بلدتي المتاعية وندى في ريف درعا الشرقي، تعرّض لهجوم مسلح يوم الأربعاء مما أدى إلى مقتل أحد عناصر الفرقة ويدعى (زهير الكفري) بالإضافة لإصابة مقاتل آخر من الفرقة في الهجوم الذي تبناه جيش خالد.

وأضاف أن عبوّة ناسفة انفجرت في سيارة قائد كتيبة (درع الجبل) في الفرقة مساء يوم الأربعاء في بلدة (الجيزة) شرق درعا مما أدى لمقتل أحد مقاتلي الفرقة وهو (عمران محاميد) وإصابة اثنين آخرين من عناصر الفرقة، بينما نجا قائد الكتيبة (أبو محمد الجبل) من محاولة الاغتيال.

وأَشار إلى أن عمليات جيش خالد في ريف درعا الشرقي هي الأولى من نوعها منذ أشهر، وذلك عقب اشتداد وتيرة المعارك في الريف الغربي بين مقاتلي جيش خالد من طرف وكتائب الثوّار من طرف آخر إثر هجوم جيش خالد على مواقع كتائب الثوار هناك منتصف شهر شباط/فبراير الماضي وقد تمكن من السيطرة على بلدات (جلين وسحم وعدوان وتسيل) وتلول (الجموع وعشترا)، وقد أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 150 مقاتل من كتائب الثوار.





المصدر