ضحايا بينهم كوادر طبية بقصف جوي على مدينة وبلدة قرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 22 مدنياً، بينهم كوادر طبية، اليوم السبت، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة وبلدة في محافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي في مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، إن غارة من استهدفت سيارة إسعاف أثناء توجهها إلى "مشفى الطبقة الوطني"، ما أسفر عن مقتل المصاب فيها وممرضين اثنين وسائقها.

كما قتل مدني وجرح أربعة آخرون، إثر قصف جوي طال مدرسة البحتري في المدينة، فيما لم تسفر غارات أخرى استهدفت الحي الأول ومبنى إدارة سد الفرات ودوار العلم، عن سقوط إصابات، حسب مصدر محلي آخر.

وكان قصف جوي طال مشفى ميدانيفي الحي الثاني بالمدينة، ما أسفر عن مقتل وجرح تسعة مدنيين بينهم طبيب وثلاثة ممرضين، حسب ما أفاد مصدر طبي، يوم الأربعاء الفائت.

وفي سياق مماثل، شنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي غارات على بلدة المنصورة (27 كم غرب مدينة الرقة)، استهدفت مبنى "الإنعاش" (مركز صحي حكومي سابقاً، يؤوي نازحين)، ما أسفر عن مقتل أربعة نازحين فيه وإصابة سبعة آخرين، أسعفوا إلى "مشفى الرقة الوطني"، حسب مصدر محلي.

وأضاف المصدر ذاته أن عاملين في محطة وقود "الحلبي" جنوبي البلدة، قتلا إثر غارة استهدفت طريق الرصافة-المنصورة.

ويأتي قصف التحالف الدولي على قرى وبلدات خاضعة لتنظيم "الدولة" في إطار دعمه لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في حمة "غضب الفرات" الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة، ويسفر القصف في معظمه عن سقوط ضحايا مدنيين، كما يقتل آخرون برصاص وقصف مدفعي من الأخيرة.