طرطوس تشيّع 8 من أبنائها قضوا في معارك حماة


رشا دالاتي: المصدر

لقي العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم، خلال المعارك الأخيرة في ريف حماة الشمالي، والتي تمكنت خلالها تلك القوات من استعادة العديد من المدن والقرى التي خسرتها في وقت سابق، ومن بين القتلى 8 من أبناء محافظة طرطوس.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها صفحة “شهداء طرطوس مصدر العز والفخار، ثمانية من أبناء طرطوس، قُتلوا على أيدي كتائب الثوار في ريف حماة الشمالي، خلال أسبوع.

ووثق المصدر أسماء القتلى، ومن أبرزهم ربيع جمال عباس، شقيق رغيد عباس أحد قتلى قوات النظام في مشفى الكندي بحلب، من قرية حكر الشيخ اسماعيل التابعة لصافيتا.

إضافة إلى كل من (أحمد فارس ضغام من قرية كرتو/سهل عكار، سليمان محسن خليل من قرية حصين البحر، فيصل معلا مبارك من الغمقة الغربية، أحمد حيدر حسن من قرية ضهر مطرو، عمار منذر الصبح من قرية حريصون/بانياس، سليمان حيدر زيدان من قرية زربليط/سهل عكار، فادي نصر فياض من قرية المورد/بانياس).

وتشهد جبهات ريف حماة الشمالي، وخاصة جبهتي طيبة الإمام وحلفايا، معارك عنيفة، عقب سيطرة قوات النظام على مدينة طيبة الإمام، ومحاولاتها لاقتحام حلفايا.

وأعلنت كتائب الثوار اليوم عن تدمير أربع دبابات لقوات النظام على جبهة طيبة الإمام، بينها دبابة من طراز (تي 90)، إضافة إلى مقتل مجموعة عناصر لقوات النظام، وقعت في كمين للثوار، خلال محاولتها التسلل إلى نقاطهم شمال طيبة الإمام.

ومن جانبها، ادعت قوات النظام اليوم تقدمها وسيطرتها على تل المنطار شمال حماة، بعد اشتباكات مع كتائب الثوار في المنطقة.





المصدر