في أقل من شهر, ثالث عملية إنزال للتحالف الدولي شرق مدينة دير الزور


أفادت مصادر محلية من ريف دير الزور الشرقي , تنفيذ قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي جديدة, مساء أمس السبت, على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، ونفذت عملية الإنزال عدة مروحيات من طراز أباتشي مدعومة بعشرات المقاتلين فوق موقع تابع للتنظيم في منطقة “أم الصلابة” في بادية البوكمال.

جرى خلالها أسر مالا يقل عن 15 شخصا بينهم قيادي كانوا متواجدين في الموقع المستهدف، يأتي ذلك بعد أيام من قيام طائرات تابعة للتحالف الدولي بتنفيذ عملية إنزال استهدفت محطة “التي تو” في بادية الميادين, التي تعتبر واحدة من أهم نقاط الإمداد العسكري وتحوي مخازن سلاح وعدد كبير من عناصر تنظيم الدولة.

وفي شأن آخر أعلنت القوات المركزية الأمريكية, أمس الجمعة, أنها قتلت خلال عملية برية في سوريا “عبدالرحمن أوزبكي” أحد مخططي اعتداء نادي “رينا” الليلي بمدينة إسطنبول ليلة رأس السنة, وقال المتحدث باسم القيادة المركزية العقيد “جون توماس”: “إن أوزبكي هو أحد قيادات تنظيم الدولة وأحد المقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وأنه المسؤول عن الهجمات الخارجية والمقاتلين الأجانب”.

سبق أن نفذت طائرات التحالف الدولي عملية إنزال في السابع من نيسان هذا الشهر استهدفت الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور لعناصر تنظيم الدولة تم خلالها قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وأسر آخرين.




المصدر