قتلى لـ"قسد" باشتباكات مع "الحر" إثر محاولتها التقدم لقرية شمال حلب


سمارت-إيمان حسن

قال قيادي عسكري في الجيش السوري الحر، اليوم السبت، إنه قتل عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقرطية" (قسد)، باشتباكات دارت معه، إثر محاولتها التقدم إلى قرية مرعناز التابعة لناحية إعزاز ( 48 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا.

وأفاد مسؤول العلاقات العسكرية في "الجبهة الشامية"، سعد طبية، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن الاشتباكات دارت بعد منتصف الليل، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر "قسد"، وانسحاب الباقي إلى الخطوط الخلفية.

وفي الأثناء، درات اشتباكات مماثلة على أطراف قرية سيجراز التابعة لناحية اعزاز، واشتباكات ثالثة بالأسلحة الثقيلة، على محور قرية كفر خاشر، في محاولة للتقدم إليهما، حسب "طبية".

وأوضح "طبية"، أهمية تلك القرى، لكونها تقع في مكان حساس، وتطل على أكثر من قرية في الريف الشمالي، إذ تعتبر خط جبهة مع "قسد".

وأما قرية كفرخاشر، فهي قرية مرتفعة تصل بين المناطق الزراعية القريبة منها وقريتي كلجبرين وعصعص، وتطل على قرية منغ ومطار منغ العسكري، وقرية عين دقنة.

وكان قيادي عسكري في الجيش السوري الحر، قال في وقت سابق، إنه قتل وجرح أكثر من عشرة عناصر من"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، إثر محاولتهم التسلل لقرية كلجبرين بريف حلب الشمالي.

وقتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، جراء اشتباكات بين الطرفين في قرى بريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، في شهر شباط الماضي، بحسب ما صرّح مصدر عسكري، لـ"سمارت".