قتلى لـ"قسد" بانفجار ألغام في قرية شمال الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل ثلاثة عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، إثر انفجار ألغام بقرية شمال الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما أصيب قيادي لتنظيم "الدولة الإسلامية" غربها، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر مقرب من "قسد"، إن ثلاثة عناصر لها قتلوا خلال عبورهم حقل ألغام زرعه تنظيم "الدولة" قرب قرية الرحيات (15 كم شمال مدينة الرقة)، فيما قصف الأخير مواقع "قسد" في قريتي الرحيات وحتاش بصواريخ "غراد"، دون وقوع إصابات.

ويشهد الريف الشمالي لمدينة الرقة معارك كر وفر بين التنظيم و"قسد"، حيث استعادالأول مؤخراً قرية فيه، فيما أحكمت الأخيرة سيطرتها على قرىجديدة وذلك بعد إطلاق المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات".

ومن جانب آخر، أفاد مصدر محلي بإصابة قيادي في تنظيم "الدولة"، مسؤول عن تصنيع السيارات المفخخة، ويدعى "حج سليم التلعفري"، ومقتل مرافق له، إثر استهداف سيارته بقذيفة مدفعية، مجهولة المصدر، في قرية هنيدة (35 كم جنوب غرب مدينة الرقة).

إلى ذلك، قال مصدر محلي في مدينة الرقة، إن تنظيم "الدولة" أعدم نحراً بالسكاكين، في ساحة حديقة الرشيد بمدينة الرقة، عنصراً لـ"قسد" أسره في وقت سابق.

وسبق أن قتل عنصرمن تنظيم "الدولة" يعمل ضمن ما يطلق عليه "ديوان الحسبة"، جراء قصف جوي لطائرات يرجّح أنها للتحالف، استهدفت سيارته في قرية هنيدة.