قتلى مدنيون وتدمير خزان مياه رئيسي بقصف جوي على مدينتين غرب حلب


سمارت-إيمان حسن

قتل ثلاثة مدنيين، في حصيلة أولية، اليوم السبت، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة دارة عزة (30 كم غرب مدينة حلب)، فيما خرج خزان المياه الرئيسي عن الخدمة جراء القصف على مدينة الأتارب (30 كم غرب حلب)، حسب مصادر عدة.

وقال الدفاع المدني في تصريح لمراسل "سمارت"، إن طائرات حربية استهدفت بإحدى عشرة غارة مدينة دارة عزة، فيما قال ناشطون على "فيسبوك"، إن الغارات بالصواريخ الفراغية، أدت لمقتل طفلتين وامرأة.

وفي مدينة الأتارب، قال مسؤول مكتب مساعدة المواطن في المجلس المحلي، عبد الرحمن عبد اللطيف، في تصريح لمراسل "سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت، فجر اليوم، بثلاثة صواريخ ارتجاجية مدينة الأتارب.

وأدى القصف إلى خروج خزان المياه عن الخدمة وتضرر الخط الأرضي للمياه المغذي للمنطقة الشمالية وعين التل للمدينة، إذ يتم العمل على إصلاحه، بحسب "عبد اللطيف".

وأضاف "عبد اللطيف" أن القصف تسبب بأضرار بالمركز الثقافي، إذ أوقف الدوام فيه اليوم وغداً، مرجحاً تمديد الإيقاف حتى انخفاض وتيرة القصف على المنطقة.

وأضاف ناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت بلدت أورم الكبرى، والمنصورة، وعينجارة، وكفرناها، وخان العسل وقرية حور في الريف الغربي، دون إصابات، بينما أكدت المراصد، أن القصف لطائرات روسية.

وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي حي الراشدين ، وجبل شويحنة، غربي مدينة حلب، من مواقعها في حي الزهراء، حسب ناشطين.

وكان العديد من المدنيين جرحوا، منذ يومين، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة عندان ( 10 كم شمال مدينة حلب)، حسب ناشطين.