(قوات النخبة) تخوض معارك المرحلة الرابعة من (غضب الفرات)


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النخبة السورية مشاركتها في المرحلة الرابعة من عملية (غضب الفرات) التي يقودها التحالف الدولي، والتي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من الرقة ودير الزور، وذلك عقب انتهاء المراحل الثلاث السابقة.

وقال د. محمد الشاكر المتحدث الرسمي باسم قوات النخبة السورية، إنّ قواتهم تخوض الآن معارك ضارية في خطوط التماس المباشرة مع تنظيم “داعش” المتطرف على حدود مدينة الرقة، وذلك مع بداية المرحلة الرابعة من عملية (غضب الفرات)، الرامية إلى دخول الرقة، عاصمة التنظيم.

وأضاف الشاكر بأنّ قيادة عمليات النخبة السورية أعلنت – قبل أمس – أن عناصرها أحكموا السيطرة على قريتي (حتاش، وحزيمة)، اللتين تبعدان أقل من 15 كم شمال مدينة الرقة.

وكانت قوات النخبة السورية، أعلنت في بيان لها قبل يومين، أنها أنهت بنجاح مهامها في المراحل الثلاث من عملية (غضب الفرات)، التي يقودها التحالف الدولي.

وأفادت في بيان لها قبل بدء المرحلة الرابعة، بأنّ عناصرها يضعون نصب أعينهم دحر التنظيم المتطرف، الذي احتل أراضيهم وهجّر أهلهم، قاطعين العهد أن يحرروا مناطقهم في دير الزور والرقة، ويطهروها من رجس الإرهاب، كغاية وطنية، ومهمة أخلاقية وإنسانية. بحسب البيان.

والجدير ذكره، أنّ قوات النخبة السورية هي أحد الفصائل المستقلة، التي تعمل تحت قيادة التحالف الدولي، والتي تعول عليها واشنطن في دخول مدينتي الرقة ودير الزور، كونها تتألف من أبناء القبائل العربية في دير الزور والرقة.

وكان الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، جون دوريان، عوّل أيضاً – منذ ديسمبر الماضي- على قوات النخبة السورية دخول مدينتي الرقة ودير الزور.

.





المصدر