(النمر) وضباطٌ روس في قيادة المعارك شمال حماة


رشا دالاتي: المصدر

أكدت وسائل إعلام موالية اليوم السبت (22 نيسان/أبريل)، وجود ضباطٍ روس بالإضافة إلى العميد في قوات النظام “سهيل الحسن” الملقب بـ (النمر)، في قيادة العمليات العسكرية في ريف حماة الشمالي.

ونشرت صفحات موالية على “فيسبوك” صورة تجمع سهيل الحسن والضباط الروس، إلى جوار شاحنة عسكرية روسية، خلال جولة تفقدية لجبهات القتال في ريف حماة الشمالي، بحسب الصفحات الموالية.

وكان المراسل الحربي لقوات النظام في حماة “محي الدين فهد”، نشر أمس صورة “سيلفي” تجمعه مع العميد (النمر)، يظهر فيها العميد في طائرة هيلوكوبتر. كما نشرت صفحات موالية تسجيلاً مصوراً اليوم، يجمع (النمر) مع شبيحة بلدة قمحانة (الطراميح).

وكان ناشطون أكدوا قبل أيام قيادة روسيا للعملية العسكرية في ريف حماة، مشيرين إلى أنها تحاول الوصول إلى مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، لطمس معالم مجزرة الكيماوي التي تسببت بها طائرات النظام، وأودت بحياة عشرات المدنيين.

وتأتي صورة الضباط الروس بعد يوم على سيطرة قوات النظام وميليشياته على مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، وفي وقت تشهد فيه المنطقة معارك عنيفة، حيث تحاول تلك القوات اليوم اقتحام مدينة حلفايا غرب طيبة الإمام، وسط قصف جوي وتمهيد مدفعي كثيف.

وتواجه قوات النظام مقاومة كبيرة من كتائب الثوار، حيث أعلنت الأخيرة اليوم تدمير أربع دبابات لقوات النظام، بينها دبابة من طراز (تي 90)، على جبهة طيبة الإمام.





المصدر