تنظيم "الدولة" يعدم ستة أشخاص شرق دير الزور


سمارت-سائد خالد

أعدم تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الأحد، ستة أشخاص في منطقة البوكمال ( 125 كم شرق مدينة ديرالزور)، شرقي سوريا، حسب شبكة "فرات بوست" الإعلامية.

وأضاف مدير الشبكة، أحمد الرمضان، بتصريح إلى "سمارت"، أن التنظيم أعدم في مدينة البوكمال، ثلاثة أشخاص بتهمة التعامل مع التحالف الدولي، ورابع بتهمة "الإلحاد"، بإطلاق الرصاص عليهم.

وقال "الرمضان" إن التنظيم أعدم، ذبحاً بالسكاكين، شخصين من أبناء مدينة الرقة، بين قريتي العباس والجلاء التابعتين لمدينة البوكمال، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي، موضحا أنه لم يتسن لهم معرفة إذا ما كان الأشخاص مدنيين أو من عناصر التنظيم.

وأعدمتنظيم "الدولة"، أوائل العام الحالي ، عنصرا له رميا بالرصاص في مدينة البوكمال، بتهمة ما أسماه "الإفساد في الأرض"، كما أعدم، أواخر العام الماضي عدداً من عناصره في ريف دير الزور الغربي، بتهمة ما أسماه "الإساءة لنهج الدولة".

وفي الـ 12 أيلول الماضي (أول أيام عيد الأضحى)، أعدم تنظيم "الدولة"، في ريف دير الزور "نحراً" 15 شاباً داخل "مسلخ للخراف"، بتهمة "التجسس لصالح التحالف"، وذلك ضمن إصدار مرئي حمل اسم "صناعة الوهم"، بثته وسائل إعلام "التنظيم" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد مناطق من دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من جهة، وبين الأول وقوات النظام من جهة أخرى، فيما يستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مواقع التنظيم.