(حزب الله) يسطو على منازل للمسيحيين في درعا


إياس العمر: المصدر

سطت الميليشيات التابعة لـ (حزب الله) اللبناني بالتعاون مع قوات النظام على بناءٍ داخل حيٍّ مسيحيٍّ في درعا المحطة، وطردت أصحابه منه بالتزامن مع التقدم المتواصل لكتائب الثوار داخل حي (المنشية) في درعا البلد واقترابهم من أحياء درعا المحطة.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن عناصر من ميليشيا (حزب الله) قاموا يوم الجمعة بطرد مجموعة من الأسر من بناء في حي (شمال الخط) بدرعا المحطة يقع بالمقربة من مركز (السل) في الحي.

وأضاف أن عناصر الحزب قاموا بتحويل المبنى إلى مركز عسكري يتبع لهم، وذلك عقب استقدامهم مقاتلين جدد من مجموعات الحزب المحلية خلال الأيام الماضية، بالإضافة لتوجيه عناصر الحزب إنذارات لسكان الأبنية المجاورة بإخلائها.

وأشار إلى أن حي (شمال الخط) هو من الأحياء المسيحية في درعا المحطة، حيث أن البناء الذي قام عناصر الحزب بالسطو عليه يقع بالمقربة من كنيسة الحي، وقال إن خطوة الحزب تهدف إلى جر كتائب الثوار لاستهداف الأحياء المسيحية في درعا المحطة.

يذكر أن حي (شمال الخط) في درعا المحطة حاله كباقي أحياء المدينة، ومنذ العام 2012 تم تفريغه من الشبان عقب حملات قوات النظام لسوقهم للخدمة في جيش النظام مما أجبر شبان الحي على اللجوء خارج سوريا، ليتحول الحي لما يشبه سكن للمسنين، الذين رفضوا الخروج من منازلهم.





المصدر