ضحايا بقصف جوي على مدينة الطبقة بالرقة واشتباكات بين "داعش" و"قسد" داخلها


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الأحد، إن ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا بقصف جوي يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا، فيما تستمر المعارك بين تنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) في المدينة دون تقدم لأي طرف.

وأضاف أحد المصادر، أن الطائرات استهدفت منزلا قرب الحديقة العامة في الحي الثاني، ما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وطفلته، كما شنت غارات على ساحة دوار العلم والحي الثالث، إضافة لقصف على قرية عايد الصغير غرب المدينة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وسبق أن قالت مصادر محلية ، يوم الخميس الماضي، إن 11 مدنياً قتلوا وجرحوا، إثر قصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قريتين في ريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا.

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي آخر، أن التنظيم شن هجوما على مواقع لـ"قسد" في حيي الإذاعة والاسكندرية مستخدماً العربات المفخخة والرشاشات الثقيلة، ما أجبر الأخيرة على الانسحاب من ساحة دوار العلم وتمركزت قرب مدرسة في حي الاسكندرية، فيما تمكن التنظيم من قنص أربعة عناصر لـ"قسد" في حي الاسكندرية، وخامس في حي الإذاعة، وجرح عدد آخر من الأخيرة بقصف بقذائف هاون على الحيين، حسب مصدر مقرب من التنظيم.

كذلك شن التنظيم هجوما على قوات "قسد" في قرية عايد الصغير، ما أدى لتدمير عربة "BMP"، وأسر عنصرين للأخيرة دون تمكنه من السيطرة على القرية جراء غارات لطائرات التحالف الدولي، كما فجر التنظيم عربة مفخخة خلال هجوما شنه على مواقع لـ"قسد" في قرية عايد الكبير من محور مزارع الطبقة الجنوبية، دون ورود تفاصيل إضافية، حسب مصادر محلية.

كما شن التنظيم هجوما على "قسد" في قرى أخو هدلة و جب أبيض والعجيل في محيط مطار الطبقة العسكري، وتمكن من السيطرة على قرية العجيل الغربي، و دمر الأول أربع عربات مدرعة للأخيرة في قرية المشيرفة و أبو هريرة بصواريخ موجهة نوع "تاو" ، حسب مصدر مقرب من التنظيم.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، إن عناصرها فجروا منزلا في منطقة الإذاعة كان فخخ في وقت سابق، ما أسفر عن تدمير سيارتين عسكريتين لـ"قسد" ومقتل عنصرين داخلها.

في السياق، أفاد مصدر طبي في مشفى الطبقة الوطني، أن ستة قتلى و13 جريحا من عناصر التنظيم وصلوا إلى المشفى جراء المعارك الجارية بين التنظيم و "قسد" في محيط مدينة الطبقة.

ويذكر أنه قتل عشرة عناصر لـ “قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس السبت، باشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الطبقة (55 كم غرب الرقة) وانفجار ألغام بقرية شمال الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما أصيب قيادي للتنظيم غربها.

وتدور معارك بين تنظيم "داعش" و"قسد" داخل مدينة الطبقة، حيث يحاول التنظيم استعادة ما خسرهداخل المدينة، فيما تحاول "قسد" السيطرة عليها ودخولها من عدة محاور ضمن المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات".