قتلى لميليشيات النظام بغاراتٍ إسرائيليةٍ على مواقعهم في القنيطرة


ميسرة الزعبي: المصدر

أكدت مصادر إعلام موالية اليوم الأحد (23 نيسان/أبريل)، سقوط عدد من القتلى في صفوف ميليشيات النظام، إثر غاراتٍ جويةٍ استهدفت مواقعهم في القنيطرة صباح اليوم.

وأفادت صفحات موالية على “فيسبوك” بأن غارات إسرائيلية استهدفت مركزاً لميليشيا الدفاع الوطني بريف القنيطرة، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر في بلدة نبع الفوار بريف القنيطرة، في حصيلة أولية. في حين أكد ناشطون مقتل عدد من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني جراء الغارات.

ونقلت صفحة “القناة المركزية الوحيدة لقاعدة حميميم العسكرية”، الغير رسمية، على “فيسبوك”، عن مصادر عسكرية محلية صباح اليوم قيام طائرات إسرائيلية بغارات جوية على مواقع عسكرية سورية في مدينة القنيطرة، بحجة انطلاق قذائف صاروخية منها باتجاه إسرائيل، وقد أوقعت تلك الغارات ضحايا بين صفوف العسكريين، بحسب المصدر.

ووثقت صفحة “القنيطرة الحدث”، أسماء ثلاثة قتلى، قالت إنهم لقوا مصرعهم إثر “اعتداء صهيوني غادر على معسكر (فوج الجولان) في نبع الفوار”، وهم: (محمد أحمد إبراهيم، صفوان أحمد صليبي، أسامة حامد فرج).

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، كتب على صفحته في “فيسبوك” في وقت سابق: “جيش الدفاع لن يحتمل أي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل وتهديد أمن سكانها، ويعتبر النظام السوري مسؤولاً عما يجري داخل أراضيه”.

وللمرة الأولى تناقلت الصفحات الموالية للنظام أمس السبت 21 نيسان/أبريل، صور دبابة مدمرة لقوات النظام، وذكرت الصفحات الموالية أن الدبابة تم تدميرها نتيجة الغارات الإسرائيلية على مواقع قوات النظام وميليشيا (فوج الجولان) شمال القنيطرة، في وقت سابق.





المصدر