مع اقتراب معركة الرقة تنظيم الدولة ينقل عاصمته إلى ديرالزور


يعمل تنظيم الدولة على نقل قياداته وعناصره من المهاجرين إلى مدينة الميادين شرقي ديرالزور مع اقتراب معركة مدينة الرقة، محولاً بذلك محافظة ديرالزور إلى عاصمته الجديدة بدلاً من مدينة الرقة في الشمال السوري.

في تقرير لقناة “فوكس نيوز” الامريكية عن تحركات تنظيم الدولة في سوريا، أشار التقرير المبني على معطيات وزارة الدفاع الأمريكية أن تنظيم الدولة عمد في الفترة الأخيرة إلى نقل قياداته ومقراته وعناصره من المهاجرين إلى مدينة الميادين في ريف ديرالزور محولاً بذلك ديرالزور إلى عاصمته الجديدة بعد تأكده من صعوبة المواجهة في مدينة الرقة التي اتخذها عاصمة له منذ عام 2014.

وأضافت “نيوز” إلى ذلك ان تنظيم الدولة أعاد نشر عناصره في الريف الشمالي لديرالزور لحمايتها من أي هجمة جديدة، لكن طائرات الاستطلاع الامريكية التي تكثف من طلعاتها في سماء المنطقة الشرقية بسوريا تشير إلى أن تنظيم الدولة ينتقل إلى ديرالزور ليس من مدينة الرقة فحسب بل من العراق المجاور لسوريا وكذلك من الجنوب السوري.

يذكر أن ضابطاً برتبة عقيد في الجيش العراقي صرح أمس السبت بأن قوات أمريكية عسكرية قد قامت بإنزال جوي عسكري في ريف مدينة البوكمال في الريف الشرقي من دير الزور، وقامت باعتقال “والي الفرات” التابع لتنظيم الدولة في عملية هي الثانية من نوعها هذا الشهر بمحافظة ديرالزور.




المصدر