مقتل قياديٍّ في ألوية الفرقان بدرعا


إياس العمر: المصدر

استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة (دير العدس) شمال درعا اليوم السبت 22 نيسان/أبريل سيارة تتبع لكتائب الثوار بصاروخ حراري تسبب بمقتل أربعة من كتائب الثوار من بينهم قائد عسكري في ألوية الفرقان.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن قوات النظام استهدفت مجموعة من عناصر (ألوية الفرقان والفرقة 46 مشاة) بصاروخ حراري بالقرب من بلدة (دير العدس) شمال درعا ما أدى لمقتل أربعة من مقاتلي كتائب الثوار وهم (جمال عباس) نائب رئيس هيئة الأركان لألوية الفرقان، و شقيقه (عادل عباس)، بالإضافة لاثنين من مقاتلي (الفرقة 46 مشاة) عرف منهم (علاء الفحيلي).

ولفت ناشطون إلى أن القيادي عباس كان أحد مفجري الثورة السورية في بلدة كناكر والغوطة الغربية، وعايش الحصار في الجنوب الدمشقي وحصار خان الشيح في الغوطة الغربية.

وأضاف  أن قوات النظام المتمركزة بتل (قرين) استهدفت بلدات شمال درعا بالمدفعية الثقيلة، وذلك بالتزامن مع تحركات لقوات النظام و مقاتلي ميلشيا (حزب الله) في المنطقة.

على صعيد متصل استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة (الشيخ مسكين) سيارة مدنية على طريق ابطع ـ الشيخ مسكين، بصاروخ حراري مما أدى لمقتل سائق السيارة على الفور.

وفي بلدة (نصيب) شرق درعا قُتل صباح اليوم شاب نتيجة انفجار عبوة ناسفة، بحسب الناشط محمد الحريري الذي قال لـ “المصدر” إن الانفجار أدى لمقتل شخص يدعى (طارق الشريف) مشيراً إلى أن العبوة انفجرت أثناء تصنيعها.

ولفت الحريري إلى أن الشريف كان أحد عناصر تنظيم (داعش) في ريف درعا قبل اعتقاله العام الماضي في محكمة (دار العدل) على خلفية انتمائه للتنظيم، وقد أفرجت المحكمة عنه قبل ثلاثة أشهر.





المصدر