نظام الممانعة يصمت إزاء الغارات الإسرائيلية على القنيطرة


لقي 5 من قوات النظام مصرعهم, صباح اليوم الأحد, إثر غارة للطيران الإسرائيلي على معسكر الطلائع بقرية “نبع الفوار” في ريف القنيطرة استهدفت مستودعات للذخيرة.

نقلت الصفحات الموالية للنظام, اليوم الأحد, خبراً يشير إلى استهداف الطائرات الإسرائيلية لمواقع قوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي الشرقي، في وقت اكتفت به قيادة النظام الممانع بالتنديد دون أن ترد على ما تصفه بالعدوان، و بالإعلان عن مقتل 3 من قواتها وإصابة آخرين بجروح.

كما أكد ناشطون أن الغارة نفذتها الطائرات الإسرائيلية عند الساعة السادسة صباحاً استهدفت مستودعات الذخيرة في معسكر الطلائع المعروف بمعسكر “نبع الفوار” التابع لقوات النظام.

يعتبر هذا المعسكر منطلقاً ونقطة تمركز لقوات النظام وميليشيا حزب الله في ريف القنيطرة، مشيرين إلى مقتل أكثر من 5 عناصر وإصابة العشرات بجروح بينهم عناصر لميليشيا حزب الله اللبناني, من جهة أخرى لم تصدر الدفاع الإسرائيلية أي تعليق حول عملية الاستهداف صباح اليوم حتى لحظة تحرير الخبر.

هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه بعد ساعات فقط من استهداف الطائرات الاسرائيلية سرية لميلشيا الدفاع الوطني وسرية المدفعية باللواء ٩٠، ومفرزة الأمن بمدينة البعث أدى إلى تدمير 3 مدافع ودبابة لقوات النظام.

الجدير بالذكر أن رأس النظام الممانع قد أعلن منذ فترة أن أي اعتداء إسرائيلي على مواقعه سيتم الرد عليه فوراً باستهداف تل أبيب، إلا أن الغارات الإسرائيلية قد ازدادت وتيرتها بعد حديثه.




المصدر