هجمات على حي القابون الدمشقي من جميع المحاور وسط قصف لا يهدأ


محمد كساح: المصدر

تشن قوات النظام هجمات عنيفة على أحياء القابون وتشرين وحرستا الغربية شرقي دمشق من كافة المحاور في ظل قصف مكثف وتغطية نارية للسيطرة على المنطقة.

ومنذ 65 يوما اندلعت الاشتباكات شرقي دمشق بعد إغلاق معبر حي برزة وفرض حصار على آلاف المدنيين. وكانت المنطقة عقدت اتفاق تهدئة مع النظام منذ 2014. لكن النظام يصر منذ شهرين على فصل بلدات المنطقة لتتسنى له السيطرة عليها بسهولة.

وقال الناشط “محمد القابوني” لـ “المصدر” إن أكثر من 40 صاروخ أرض – أرض من نوع (فيل) سقطت على القابون وتشرين اليوم السبت. موضحاً أن الطيران الحربي نفذ 10 غارات جوية على حي القابون فقط.

وأفاد القابوني أن النظام شن اليوم هجمات هي الأكثر شراسة منذ بدء الحملة حيث تركز الهجوم على شارع الحافظ في حي تشرين ومحور المخابرات الجوية وحرستا الغربية من جهة القابون. وأردف أن النظام “استطاع التقدم في إحدى النقاط بجبهة حرستا الغربية بعد تسويتها بالأرض”.

ووفقا للقابوني، يستخدم النظام خلال هجماته كاسحة ألغام روسية (ur 77) على كافة محاور الهجوم. بينما تتقدم 4 دبابات ( T72 معدلة ) على محور القابون و دبابتان أو ثلاثة من كل محور من المحاور الأخرى.

ونوه القابوني إلى أن الفرقة الرابعة رفعت يدها عن المنطقة لتدير الحملة قوات الحرس الجمهوري – منذ فترة قريبة – والتي تعرف باستخدامها لسياسة الأرض المحروقة خلال محاولتها التقدّم.





المصدر