⁠⁠⁠10 قتلى وجرحى لقوات الـPYD بعفرين في ريف حلب الشمالي


أعلن مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان الذي مقره “ألمانيا” أن 10 مقاتلين من قوات الـPYD قتلوا وجرحوا إثر غارة لطيران مجهول الهوية على مواقع لهم في جبل بارسه بناحية شكاك في عفرين.

أفاد مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان بأن غارة جوية لطيران مجهول الهوية استهدف مواقع لقوات الـPYD في بجبل بارسه في قرية قسطل جندو في ريف عفرين الشمالي الشرقي؛ أدت إلى مقتل وجرح 10 مقاتلين من قوات الـPYD, الخميس الماضي.

وأشارت “وكالة باسنيوز” التي حصلت على نسخة من البيان الصادر عن ” مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان” بأن قوات الـPYD قامت, الخميس الماضي, عقب سماع دوي انفجار في المنطقة المذكورة، بقطع طريق كفرجنة المؤدي إلى جبل بارسه لمدة ساعة كاملة وتوجهت العديد من سيارات الإسعاف إلى تلك المنطقة.

من جهتها لم تصدر قوات الـPYD الجناح السوري للPKK أي تعليق على الحادثة ليبقى عدد القتلى والجرحى غير معروف حتى لحظة تحرير الخبر, فضلاً عن إخفاء هوية الطيران الذي استهدف الموقع المعروف بقربه من منطقة إعزاز الواقعة تحت سيطرة الفصائل الثورية، وتعتبر هذه المنطقة منطلقاً لقوات الـPYD لمهاجمة الفصائل الثورية في المدينة.
يذكر أن مدفعية الجيش التركي استهدفت عدة مرات سابقاً منطقة قسطل جندو التي تعتبر معسكراً لقوات الـPYD, خاصة بعد استغلالها انشغال الفصائل الثورية خلال معركة درع الفرات؛ للسيطرة على مدينة الباب ومهاجمتها لمواقع الثوار في محيط مدينة اعزاز.




المصدر