تسيير رحلات برية بين القامشلي وحلب يوم الخميس القادم


سمارت-بدر محمد

أعلنت، اليوم الاثنين، شركة للنقل البري في مدينة القامشلي ( 90 كم شمال مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، عن تسيير رحلات برية بين مدينتي القامشلي وحلب اعتباراً من يوم الخميس القادم.

وقال أحد موظفي شركة "هرشو" للنقل البري، ويدعى، "إسماعيل أبو وائل" في حديث مع "سمارت"، إن الشركة حصلت على موافقة من "الإدارة الذاتية" الكردية، لتسيير رحلاتها بين مدينتي القامشلي وحلب، كون الطريق أصبح "آمنا" وخاضع لسيطرة قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وأضاف "أبو وائل"، أن الشركة ستسير رحلتين أسبوعياً يومي الأحد والخميس، إذ يبلغ سعر تذكرة السفر عشرة آلاف ليرة سورية، لافتاً إلى أن خط سير الحافلة سيمر بطريق عامودا ، رأس العين، منبح ، سفيرة وصولا إلى مدينة حلب.

وسبق أن قالناشطون إن قوات النظام دخلت، يوم 7 آذار 2017، إلى بلدة الخفسة القريبة من بحيرة "الأسد" وقرى جب القهوة، مزرعة العبادة، رسم الأحمر، خف الحمر، خربة شهاب، الريحانية، معراضة، رسم بوخر، كبارية، أم رسوم، في ريف مدينة منبج بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وقال "مجلس منبج العسكري" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم 2 آذار الماضي، إنه اتفق مع روسيا على تسليم قرى غربي مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، لقوات النظام، وذلك لقطع الطريق أمام التقدم فصائل "درع الفرات".

وكانت مجموعة من القوات الروسية اتخذتمن، بلدة العريمة غرب مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، والتابعة إداريا لمدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، في منتصف آذار الماضي، مركزاً للتنسيق بين قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بحسب ما أفاد مراسل "سمارت".