"داعش" يتقدم على حساب "قسد شمال الرقة وقتلى لهما بمواجهات غربها


سمارت-هبة دباس

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الاثنين، السيطرة على قريتين شمال الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما قتل وجرح عناصر له ولـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال مواجهات في قرى غربها.

وقال مصدر محلي إن التنظيم استعاد السيطرة على قريتي الرحيات وبئر الجربوع (10 كم شمال مدينة الرقة)، بعد مواجهات مع "قسد" تمكن خلالها من قتل ثلاثة عناصر وأسر أربعة آخرين، فيما أفاد ناشط مقرب من "قسد" بأن عدداً من الجرحى أصيبوا بالاشتباكات، وصلوا إلى مشفى ميداني في قرية بئر سعيد، إضافة إلى فقد الاتصال مع عنصرين آخرين.

ويشهد الريف الشمالي لمدينة الرقة معارك كر وفر بين التنظيم و"قسد"، حيث استعادا لأول مؤخراً قرية فيه، فيما أحكمت الأخيرة سيطرتها على قرىجديدة وذلك بعد إطلاق المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات

وفي ذات السياق، شن خمسة عناصر "انغماسين" لتنظيم "الدولة" هجوماً على مواقع "قسد" في قرية عايد الكبير جنوب مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، تمكنوا خلاله من تفجير سيارتين مفخختين داخل القرية، ما أسفر عن مقتل عشر عناصر للأخيرة وجرح ستة آخرين، حسب مصدر محلي آخر، فيما أضاف ناشط مقرب من "قسد" أن جرحى الأخيرة نقلوا إلى مشفى ميداني في ريف الطبقة الغربي.

كذلك قتل خمسة عناصر لـ"قسد" خلال هجوم للتنظيم على قرية أبو هريرة غرب مدينة الطبقة، كما اقتحم التنظيم ثلاث مقرات للأخيرة في القرية وأحرقها، حسب ما أفاد مصدر خاص.

وفي مدينة الطبقة، دارت مواجهات بين الطرفين عند حي الإسكندرية ومنطقة الإذاعة قرب معرض "شاهين"، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر للتنظيم، حسب مصدر محلي، فيما أفاد مصدر طبي من "مشفى الرقة الوطني" بوصول ثلاثة قتلى وستة جرحى.

وتدور معارك بين تنظيم "داعش" و"قسد" داخل مدينة الطبقة، حيث يحاول التنظيم استعادة ما خسرهداخل المدينة، فيما تحاول "قسد" السيطرة عليها ودخولها من عدة محاور ضمن المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من التحالف الدولي.