ضحايا برصاص "قسد" وقصف جوي على مدينة الطبقة غرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 14 مدنياً، اليوم الاثنين، برصاص قناصة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقصف جوي يرجح أنه للتحالف على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي، إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخر، قرب مسجد "حمزة بن عبد المطلب"، برصاص قناصة "قسد" المنتشرة في الأحياء الجنوبية من مدينة الطبقة، كما قصفت الأخيرة بالمدفعية الحيين الأول والثاني، دون تسجيل إصابات إثره.

كذلك طالت غارات جوية الأحياء الجنوبية من المدينة وتركزت عند مسجد "الرحمة" وصيدلية "العجيلي"، كما طالت حي المغنية والكراج القديم، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح سبعة آخرين فيه، حسب مصدر محلي آخر.

ولفت مصدر طبي أن الجرحى والقتلى نقلوا إلى "مشفى الطبقة الوطني"، الذي يشهد نقصاً في الأدوية والكوادر الطبية.

وسبق أن استهدفت غارات مماثلة، أول أمس السبت، سيارة إسعاف، ما أسفر عن مقتل كادرها الطبي، كما طال قصف آخر مشفى ميدانيفي الحي الثاني بالمدينة، ما أسفر عن مقتل وجرح تسعة مدنيين بينهم طبيب وثلاثة ممرضين، حسب ما أفاد مصدر طبي، يوم الأربعاء الفائت.

ويأتي قصف التحالف الدولي على قرى وبلدات خاضعة لتنظيم "الدولة" في إطار دعمه لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في حملة "غضب الفرات" الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة، ويسفر القصف في معظمه عن سقوط ضحايا مدنيين، كما يقتل آخرون برصاص وقصف مدفعي من الأخيرة.