ضحايا بقصف جوي للنظام على قرية شرق حمص


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح ثمانية مدنيين، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي على قرية شرق مدينة حمص، فيما قتل عناصر لقوات النظام بهجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب غرب تدمر، وسط البلاد، حسب مصدر محلي، ووسائل إعلام تابعة للتنظيم.

وقال المصدر المحلي لمراسل "سمارت"، إن مروحيات النظام ألقت برميلاً متفجراً على قرية جباب حمد التابعة لناحية الفرقلس ( 36 كم شرق مدينة حمص)، ما أدى لمقتل 5 مدنيين بينهم امرأتين، وجرح ثلاثة آخرين بينهم حالات خطرة.

كما أضاف مصدر محلي آخر، إن طفلاً نازحاً من مدينة تدمر مريض بالربو توفي في قرية الطيبة، نتيجة العاصفة رملية التي ضربت ريف حمص الشرقي، يوم أمس.

وقتل وجرح ستة مدنيين، الجمعة الماضية، إثر قصف جوي للنظام على بلدة غزيلة (90 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم" الدولة" (داعش)، حسب ما أفاد ناشطون.

من جهة أخرى أعلنت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة"، عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام، إثر هجوم لعناصر التنظيم على مواقعهم في جبل الأبتر جنوب غرب تدمر ( 220كم شمال شرق دمشق)، كما قصف التنظيم مواقع قوات النظام في منطقة الصوامع شرق المدينة، بقذائف المدفعية والصواريخ، دون ورود معلومات عن الخسائر.

وكان عدد من عناصر قوات النظام قتلوا وجرحوا، أمس الأحد، بكمين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في محيط مدينة تدمر (62 كم شرق مدينة حمص)، وسط البلاد، حسب ما أفاد مصدر خاص لـ"سمارت".