ضحايا بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن شمال حمص (فيديو)


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح عشرة مدنيين، اليوم الاثنين، إثر قصف جوي ومدفعي لقوات النظام طال مدينتين وبلدة في حمص، وسط سوريا، وذلك عقب هجوم شنته كتائب إسلامية على مواقع للنظام في المنطقة، حسب ما أفاد مراسلو "سمارت".

وقال المراسلون إن امرأتين قتلتا وجرح رجل إثر قصف جوي يرجح أنه للنظام طال مدينة تلدو (20 كم شمال مدينة حمص)، كما جرح طفلان إثر قصف مماثل طال بلدة تلذهب.

ونقل مراسل "سمارت" عن المراصد العسكرية أن طائرات النظام الحربية من نوع "سوخوي 22" هي التي نفذت القصف بعد إقلاعها من مطار الشعيرات.

كذلك أصيب أربعة مدنيين بينهم طفلة إثر قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة كفرلاها (35 كم شمال غرب مدينة حمص) من مواقعها في حاجز "مؤسسة المياه"، كما قضى مدني متأثر بجراح أصيب بها إثر قصف ليلي مماثل على المدينة، حسب ما نقل المراسل عن "مجمع كفرلاها الطبي".

ويأتي القصف بعد هجوم شنه عناصر من "هيئة تحرير الشام" على حاجز "القناقية" في قرية العويصة جنوب منطقة الحولة، قتل إثره عدد من عناصر قوات النظام، كما استولت الأولى على دبابة ومدفع رشاش وذخائر، إضافة إلى استهداف طريق إمداد النظام بعبوات ناسفة ما أسفر عن مقتل عدد آخر، حسب ما نشرت وسائل إعلام "تحرير الشام".

من جانب آخر، نقلت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل خمسة عناصر من قوات النظام خلال اشتباكات دارت ليلاً عند قرية القبو غرب منطقة الحولة، وتحاول "سمارت" التواصل مع "فصائل عسكرية" في المنطقة للوقوف على الموضوع.

وتتعرض منطقة الحولة لقصف شبه يومي من قوات النظام وروسيا، يسفر معظمه عن سقوط ضحايامدنيين، على الرغم من استمرار الهدنة المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الماضي، في سوريا، والتي خرقها النظام وحلفاءه منذ الساعات الأولى.