"الحر" وكتائب إسلامية يتقدمون على حساب قوات النظام في حي المنشية بدرعا


سمارت-إيمان حسن

أعلنت فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، اليوم الثلاثاء، إحرازها تقدماً إلى مواقع لقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، بعد مواجهات، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وأوضحت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" على صفحتها بـ"تلغرام"، أنها استهدفت مواقع لقوات النظام وميلشياته في الحي، بـ"خرطوم متفجر"، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الأخيرة، وتقدمت إلى كتل عسكرية جديدة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع غرفة "عمليات البنيان المرصوص" للحصول على تفاصيل أوفى عن مجريات المعارك، دون تلقي رد حتى الآن.

وفي الأثناء، قال ناشطون، إن طائرات حربية يرجه أنا تابعو لقوات النظام استهدفت أحياء درعا البلد، تزامناً مع إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، وسط قصف بصواريخ "أرض-أرض" من مواقع النظام في درع المحطة.

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، تقدمت منذ نحو أسبوع، في حي المنشيةبمدينة درعا، موقعة قتلى في صفوف قوات النظام، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وأطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة البنيان المرصوص"، منتصف نيسان الجاري، مرحلة جديدة منمعركة "الموت ولا المذلة"، معلنةً سيطرتها على "85 بالمئة" من حي المنشية، إذ بدأت المعركة، منتصف شباط الفائت، بهدف السيطرة على كامل الحي، ردا على محاولة النظام السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.