في مؤتمرٍ إعلاميٍ بدمشق… إعلاميةٌ مواليةٌ تصف إعلام النظام بالكاذب


معاوية مراد: المصدر

تهجّمت إعلامية موالية على إعلاميي النظام، ووصفتهم بالكاذبين، واتهمت إعلام النظام بأنه غير وطني، وذلك في مؤتمرٍ لإعلاميي النظام، عّقد في دمشق.

ونشرت صحيفة “صاحبة الجلالة” الموالية يوم الإثنين 24 نيسان/أبريل ما دار في اليوم الأول من مؤتمر إعلامي بعنوان (حق المواطن في الإعلام)، حيث أقدمت إحدى الإعلاميات غير المدرجات على جدول النقاش بوصف الإعلام السوري بالكاذب، وأشارت الصحيفة إلى أنها صرخت بأعلى صوتها “ووصفت بعض الإعلاميين بالكذب، الأمر الذي عقد ألسنة الإعلاميين، بمن فيهم مدراء مؤسسات إعلامية ورؤساء تحرير صحف”.

الإعلامية التي تدعى “وفاء سمور”، وبحسب الصحيفة، لم تتوقف عن الصراخ رغم محاولات مدير الجلسة “نضال زغبور”، ودللت على صحة اتهامها لإعلام النظام بالكاذب بقصة، حيث قالت: “كنت في زيارة ذات مرة للدكتور فايز الصايغ في مكتبه عندما كان مديراً عاماً لوكالة سانا، وأخبرني آنذاك أن رؤساء تحرير سانا يخافون حتى أنهم يتصلون ببعضهم عندما يريد أحدهم ترك مكتبه، وذلك من خشيتهم على مناصبهم”.

وتابعت “سمور” قائلة: “إذا كان رئيس التحرير في سانا يخاف، فكيف ببقية الناس، بل كيف يمكننا كإعلاميين ممارسة عملنا، ومتى يمكن لهذا الإعلام أن يصدق”، مضيفة بأن “الإعلام بحاجة إلى قلم صادق”، ومجددة التأكيد على أن “الإعلام السوري ليس وطنيا… ولو كان وطنياً لما تفجر القضاء، لأن الاعلام هو دار القضاء”.

وأضافت: “إنتو عم تكذبوا عالأسد، أنا ثبتلكن الرئيس”، وعندما ارتفع صوتها رد عليها نضال زغبور قائلا: “نحن في مكان محترم”، فردت عليه “أنتم لستم محترمين”، ليتم انتزاع الميكروفون منها عنوة من أحد منظمي المؤتمر، فردت سمور “كل واد صار يدفش ويدعس”.





المصدر