قتيل وجرحى بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدينتين شرق دمشق


سمارت-إيمان حسن

تحديث بتاريخ 2017/04/25 13:53:46بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل مدني وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها للنظام وآخر مدفعي على مدينتين شرق دمشق، حسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال الدفاع المدني على صفحته في "فيسبوك"، إن قوات النظام استهدفت بقصف مدفعي الأحياء السكنية في مدينة حرستا (5 كم شرق مدينة دمشق)، من مواقعها في إدارة المركبات، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين.

وأضاف الدفاع المدني، أن طائرات حربية يرجح أنها للنظام، استهدفت بغارتين بالصواريخ،الأحياء السكنية في مدينة دوما(9 كم شرق مدينة دمشق)، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، دون تحديد أعدادهم، نقلتهم فرقه إلى نقاط طبية، بينما رجح ناشطون أن تكون الطائرات تابعة لقوات النظام ،
كما قال مراسل "سمارت"، إن الطائرات الحربية استهدفت أيضاً أطراف مدينة دوما بثلاث غارات أخرى، تزامناً مع غارات مماثلة طالت بلدة المحمدية، دون إصابات، حسب الدفاع المدني .

وكان مدني قتل وأصيب امرأة وطفل، منذ يومين، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة بيت جن (42 كم جنوب غرب العاصمة دمشق)، فيما قتل أربعة مدنيينوجرح عشرة آخرون، يوم الجمعة الفائت، بقصف جوي ومدفعي طال مدينة دوما.