"قسد" تتقدم على حساب "داعش" في مدينة الطبقة بالرقة


سمارت-هبة دباس

تقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، إلى أحياء جديدة داخل مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا، كما قتل عناصر لها ولتنظيم "الدولة الإسلامية" بمواجهات في قرى عدة، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي إن "قسد" تقدمت من "منطقة القرية" جنوبها إلى حي الواهب وصولاً إلى مشارف سوق الجمعة ومسجد الرحمة، مدعومة بغطاء جوي ومدفعي من التحالف الدولي، فيما قتل عنصران لها قنصاً برصاص التنظيم عند دوار العلف غربي المدينة.

كما دارت اشتباكات بين الطرفين عند حي الإسكندرية، بعد أن فجر تنظيم "الدولة" سيارة مفخخة عند التقاطع الرئيسي فيه، دون معرفة حجم خسائر الطرفين، حسب مصدر خاص.

وأفاد مصدر طبي في "مشفى الطبقة الوطني" أن قتيلين للتنظيم وثمانية جرحى وصلوا إليه بعد المواجهات المذكورة.

وكانت "قسد" بدأت اقتحام المدينة من عدة مداخل، مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي الذي يشن غارات عليها تسفر في معظمها عن سقوط مدنيين، علاوة على استهداف الطواقم الطبيةوسيارات الإسعاف.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي، إن عناصر "انغماسين" للتنظيم فجروا سيارة مفخخة في مقر لـ"قسد" عند منطقة الجديدات على طريق الجزيرة ( 35 كم شرق مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر للأخيرة وإعطاب ثلاث عربات مدرعة واستيلاء التنظيم على الرابعة.

كما دارت اشتباكات بين الطرفين في قرية حزيمة وعند قرية بير الجربوع (10 كم شمال مدينة الرقة)، أسفرت عن انسحاب التنظيم منها، بعد أنتقدم إليها، أمس الاثنين، حسب مصدر محلي آخر.

وأفاد مصدر طبي في "مشفى الرقة الوطني" أن أربعة قتلى للتنظيم وصلوا المشفى صباحاً، دون تحديد مكان إصابتهم.

ويشهد الريف الشمالي لمدينة الرقة معارك كر وفر بين التنظيم و"قسد"، حيث استعادالأول مؤخراً قرية فيه، فيما أحكمت الأخيرة سيطرتها على قرىجديدة وذلك بعد إطلاق المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات