قوات النظام تنسحب من زلين شمال حماة تاركةً وراءها عشرات القتلى


رشا دالاتي: المصدر

لقي العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته اليوم الإثنين (24 نيسان/أبريل)، مصرعهم، خلال محاولاتهم التقدم على جبهات ريف حماة الشمالي.

وتشهد جبهات ريف حماة الشمالي معارك ضارية، وسط قصفٍ جنوني من الطيران الروسي والتابع للنظام، حيث تحاول قوات النظام التقدم شمالاً بعد سيطرتها على مدينتي طيبة الإمام وحلفايا.

وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي في جيش النصر، لـ “المصدر”، إن قوات النظام والميليشيات المساندة لها، انسحبت من حاجز زلين بريف حماة الشمالي، بعد مقتل 25 عنصراً منهم، جراء استهدافهم بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف بأن مجموعة أخرى من قوات النظام لقيت مصرعها في مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، إثر استهداف مدفعية جيش النصر لمبنى يتحصنون به بقذائف المدفعية.

وأشار رشيد إلى أن جيش النصر استهدف أيضاً مواقع وتحصينات قوات النظام والميليشيات في منطقة الزوار ومدينة حلفايا بصواريخ الغراد والمدفعية الثيلة، وتمكن من تدمير دبابة في مدينة حلفايا، إثر سقوط قذائف مدفعية عليها.

كما أعلن جيش العزة عن تدمير مدفع 23م مزدوج على جبهة حلفايا بصاروخ تاو، مشيراً إلى مشاركته في صد محاولة تقدم المليشيات على محور حاجز زلين، ومؤكداً أن جثث قتلى الميليشيات تملأ المكان.

ورداً على خسائرها الكبيرة شمال حماة، استهدفت طائرات قوات النظام وروسيا الأحياء السكنية في كل من مدن وبلدات (اللطامنة وكفرزيتا والبويضة واللحايا ومعركبة والزلاقيات ولطمين) بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة.





المصدر