يتضمن 3 اختصاصات.. الرئيس الشيشاني: جامعة دمشق ستفتتح فرعاً لها في غروزني


صرح رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف ، أنه تم الاتفاق مع حكومة بشار الأسد على افتتاح فرع لجامعة دمشق في العاصمة الشيشانية غروزني.

وجاءت تصريحات الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف ،عقب زيارة يقوم بها مفتي الشيشان صلاح حاجي ميجيف إلى سوريا بدعوة رسمية من نظام الأسد.

والتقى المفتي مع رأس النظام بشار الأسد وتم الاتفاق على إنشاء فرع لجامعة دمشق في الشيشان.

كما تم في الاجتماع مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها منح شهادات الجامعة للطلاب الروس و طريقة التحضير لتقديم الأطروحات العلمية ،بالإضافة إلى تضمن الفرع لثلاثة إختصاصات.

من جهته شكر بشار الأسد الحكومة الشيشانية لمساعدتهم في ترميم جامع خالد بن الوليد في حمص، و كذلك في بناء ملاجئ للأيتام في حلب و دمشق.

وسبق أن أعلن رئيس جامعة دمشق في حكومة النظام، محمد حسان الكردي مطلع الشهر الجاري خلال لقائه مع نواب مجلس الدوما الروسي، وممثلي الجامعات الروسية أننا "نريد توقيع اتفاقية، مع عدد كبير من الجامعات الروسية، على غرار تلك التي وقعت مع جامعة موسكو الحكومية، فضلاً عن تلك التي وقعت مع جامعات في تتارستان والشيشان".

يشار إلى أن الرئيس الشيشاني لا يخفي دعم بلاده لنظام بشار الأسد، حيث يتواجد في مدينة حلب قوات شيشانية في إطار الشرطة العسكرية لتأمين أحياء حلب التي تمت استعادتها من أيدي فصائل المعارضة السورية.




المصدر