14 قتيلاً بقصف جوي على مزارع قرب مدينة كفرتخاريم بإدلب


سمارت-أحلام سلامات

قتل 14 شخصاً وجرح آخرون، ليلة الاثنين – الثلاثاء، بقصف جوي طال مزارعاً قرب مدينة كفرتخاريم (25 كم شمال غرب إدلب)، شمالي سوريا، كما خرج المشفى الميداني في المدينة عن الخدمة، حسب ما أفاد ناشطون ومجلس المدينة المحلي.

وقال الناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنّت غارات على مزارع في جبل الدويلة قرب المدينة، ما أسفر عن مقتل 14 شخصاً بينهم امرأة، وجرح آخرين، وأثناء إسعاف الجرحى استهدف الطيران المشفى الميداني في كفرتخاريم، ما أدى لإصابة عدد من أفراد الكادر الطبي، ولم تتمكن "سمارت" من التوصل لأعداد الجرحى حتى اللحظة.

وأعلن مجلس المدينة المحلي على حسابه في موقع "فيسبوك" عن خروج المشفى الميداني عن الخدمة، جراء تعرضه لقصف جوي، كما أصدر قراراً بوقف الدوام المدرسي اليوم وغد الأربعاء، تخوفاً من استهداف الطيران الحربي للمدارس.

كذلك، جرح أربعة أشخاص، جراء قصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدة بسنقول، تزامناً مع قصف ممائل على أطراف بلدة معرة حرمة وقرية ترملا، حسب ناشطين.

وكانت طائرات يرجح أنها للنظام استهدفت السوق الشعبي في مدينة خان شيخون (70 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أسفر عنمقتل ستة مدنيين بينهم طفل وجرح عشرة آخرين، بينهم حالات حرجة.