15 قتيلاً بقصف جوي على جبل قرب مدينة كفرتخاريم بإدلب


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/04/25 11:17:17بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل 15 شخصاً وجرح آخرون، ليلة الاثنين – الثلاثاء، بقصف جوي طال جبلاً قرب مدينة كفرتخاريم (25 كم شمال غرب إدلب)، شمالي سوريا، كما خرج المشفى الميداني في المدينة عن الخدمة، حسب ما أفاد الدفاع المدني ومجلس المدينة المحلي.

وقال مدير مركز الدفاع المدني في المدينة، ويدعى "بسام أبو علي"، إن طائرات حربية روسية شنّت ثلاث غارات بصواريخ فراغية، وغارتين بقنابل عنقودية، على جبل الدويلة القريب، ما أسفر عن مقتل 15 شخصاً بينهم امرأة، وجرح عشرة آخرين، أسعفوا إلى المشفى الميداني في المدينة، فيما أفاد ناشطون أن القصف طال مقراً عسكرياً لـ "فيلق الرحمن"، أدى لمقتل 14 من مقاتليه.

وأضاف "أبو علي" أن القصف أسفر عن خروج المشفى الميداني في كفرتخاريم، وإصابة عدد من أفراد الكادر الطبي، فيما نقل الجرحى إلى مشافٍ ميدانية قريبة.

بدوره، قال صحفي متعاون مع "سمارت" إن أربعة من طاقم العمل في المشفى الميداني، بينهم طبيب، أصيبوا، وحالة بعضهم خطيرة، إضافةً إلى تدمير كافة الآليات وسيارات الإسعاف فيها.

وأعلن مجلس المدينة المحلي على حسابه في موقع "فيسبوك" عن خروج المشفى الميداني عن الخدمة، جراء تعرضه لقصف جوي، كما أصدر قراراً بوقف الدوام المدرسي اليوم وغد الأربعاء، تخوفاً من استهداف الطيران الحربي للمدارس.

كذلك، جرح أربعة أشخاص، جراء قصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدة بسنقول، تزامناً مع قصف ممائل على أطراف بلدة معرة حرمة وقرية ترملا، حسب ناشطين.

وكانت طائرات يرجح أنها للنظام استهدفت السوق الشعبي في مدينة خان شيخون (70 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أسفر عنمقتل ستة مدنيين بينهم طفل وجرح عشرة آخرين، بينهم حالات حرجة.