28 قتيلاً وجريحاً مدنياً بقصف جوي وانفجار ألغام بالرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 28 مدنياً، اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وانفجار ألغام في مدينتين وقريتين بمحافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي، إن طائرات التحالف الدولي، شنت غارة على سيارة لتنظيم "الدولة" في حي الثكنة، بمدينة الرقة، ما أدى لمقتل عنصر للأخير، وطفل وإصابة خمسة مدنيين كانوا بجوار السيارة المستهدفة.

كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح 11 آخرون بينهم امرأة حامل، بغارات يرجح أنها للتحالف، طال قرية حمرة بلاسم (20 كم شرق مدينة الرقة)، في حين أصيب خمسة مدنيين بغارات مماثلة على قرية روز شمر المجاورة، حسب ما أفاد مصدران محليان.

وسبق أن قتل وجرح مدنيون إثر قصف مماثل طال قرى وبلدات عدة بريف المدينة، وسط حركة نزوح مستمرة بسبب القصف والاشتباكات.

وفي مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، قتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة أثناء عبورهم حقل ألغام خلال محاولتهم الهروب من حي الزويقات شرقي المدينة إلى قرية الصفصاف، حسب مصدر محلي أضاف أن التنظيم حذر الأهالي من الاقتراب من نقاط الاشتباك مع "قوات سوريا الديمقراطية" المزروعة بالألغام.

وكانت "قسد" بدأت اقتحام المدينة من عدة مداخل، مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي الذي يشن غارات عليها تسفر في معظمها عن سقوط مدنيين، علاوة على استهداف الطواقم الطبيةوسيارات الإسعاف.