7 مدنيين ضحايا قصفٍ عنيفٍ استهدف الحولة شمال حمص


رشا دالاتي: المصدر

قضى سبعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، أمس الإثنين 24 نيسان/أبريل، جراء غاراتٍ جويةٍ وقصفٍ مدفعيٍ عنيفٍ استهدف مدن وبلدات الحولة في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قصفاً جوياً ومدفعياً عنيفاً استهدف مدن كفرلاها وتلدو وتلذهب وقرية الطيبة الغربية في منطقة الحولة، ما تسبب بمقتل سبعة مدنيين بينهم نساء، هم: (محمود نواف القاسم/تلذهب، أحمد سليمان العلي/تلذهب، آمنة عرابي/تلذهب، سندس ميسر بكور / تلدو، منيرة سعيد اليوسف/تلدو، أحمد الخالد/عقرب، عبد الله عمر الحسن/الطيبة الغربية).

وشهدت منطقة الحولة هجوماً شنته (قوات النخبة) التابعة لهيئة (تحرير الشام) فجر أمس، على حاجزٍ لقوات النظام في المنطقة، موقعةً عشرات القتلى في صفوف قوات النظام بحسب مصدرٍ مقرّب من الهيئة.

وذكرت وكالة “إباء” المقربة من الهيئة أن مجموعة من “قوات النخبة” هاجمت ليلاً حاجز “القنافية العوصية” في منطقة الحولة وسيطرت عليه بعد قتل جميع العناصر المتواجدين فيه.

وأضاف المصدر أنّ عناصر الهيئة اغتنموا دبابة “تي 55” ومدفعاً عيار 37 مم بالإضافة لأسلحة وذخائر متنوعة.

وبالتزامن مع الهجوم على الحاجز، زرع عناصر الهيئة عبوات ناسفة على طرق الإمداد ليفجروها أثناء مرور المؤازرات للحاجز مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من قوات النظام، بحسب المصدر، الذي أشار إلى أن عناصر الهيئة انسحبوا من الحاجز بعد السيطرة عليه.





المصدر