البنيان المرصوص تعلن عن تقدم جديد للثوار بحي المنشية في درعا البلد


أعلن الثوار, أمس الثلاثاء, عن تقدم جديد على حساب قوات النظام والميليشيات الموالية بحي المنشية في درعا البلد وسط خسائر مادية وبشرية لقوات النظام.

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية والثوار في حي المنشية, تمكن خلالها الثوار من تكبيد قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لتعلن غرفة عمليات البنيان المرصوص, مساء أمس الثلاثاء, عن سيطرة الثوار على 12 كتلة سكنية جديدة داخل حي المنشية بعد انسحاب قواته التي كانت تتحصن داخلها.

وأضاف البيان أن الاشتباكات أدت إلى تدمير عربة شيلكا في حي سجنة, إضافة إلى رشاش من عيار 23 ملم كانت تستخدمه قوات النظام لاستهداف الثوار من بناء التأمينات في درعا المحطة.

يأتي تقدم الثوار داخل حي المنشية بالتزامن مع القصف المكثف للطيران الحربي والمروحي, فقد أفاد ناشطون أن الطيران المروحي استهدف أحياء درعا البلد بأكثر من 30 برميلاً متفجراً, فضلاً عن عشرات الغارات الجوية التي استهدفت الأبنية السكنية داخل حي المنشية؛ لمنع تقدم الثوار داخله.

يذكر أن الثوار قد أعلنوا عن بدء معركة حي المنشية منتصف شباط الماضي؛ للسيطرة على الحي الاستراتيجي الفاصل بين أحياء درعا البلد وأحياء درعا المحطة، فهو يطل على أغلب مواقع النظام في درعا المحطة.




المصدر