"الوحدات الكردية" نطالب بـ"حظر جوي" عقب القصف التركي لمواقعها


سمارت-جلال سيريس

طالبت "وحدات حماية الشعب" الكردية، اليوم الأربعاء، بفرض حظر جوي في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي شرقي سوريا، لما قالت إنه "حماية المدنيين من القصف الجوي التركي".

وجاءت الدعوة عبر هاشتاغ أطلقته "الوحدات الكردية" على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" بعنوان #NoFlyZone4Rojava.

وكانت اشتباكات وقصف متبادل دار، في وقت سابق اليوم، بين "الوحدات الكردية" والجيش التركي، على المناطق الحدودية في ريف الدرباسية بمحافظة الحسكة.

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن الجيش قوله إنه رد على استهداف "الوحدات" ثلاثة مخافر حدودية في ولاية ماردين، أسفرت عن إصابة جنديين اثنين بجروح طفيفة.

ونقل مراسل "سمارت" عن ناشطين قولهم إن "الوحدات الكردية" أعطبت دبابة تركية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، أثناء محاولتها التقدم نحو الأراضي السورية.

وأضاف الناشطون أن الجيش التركي استهدف بقذائف الهاون والدبابات، نقطة عسكرية لـ"الوحدات الكردية"، على تلة جطل وقرية جطل ونقطة عسكرية أخرى في محيط قرية قرماني بريف الدرباسية، دون أن تتسبب في سقوط إصابات.

وكان العشرات من عناصر "الوحدات الكردية"، سقطوا بين قتيل وجريح، أمس الثلاثاء، بقصف جوي تركي طال مواقع تابعة لهم في جبل" قرجوغ" بريف مدينة المالكية (190 كم شمال شرق الحسكة.

وتظاهر المئات، اليوم الأربعاء، في مدينتين شمال الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بينهم مناصرون لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، "تنديداً بالقصف التركي الذي استهدف مواقع حيوية لـ"الوحدات الكردية" في ريف مدينة المالكية.