محاولة اغتيال لأحد أعضاء المجلس الوطني الكردي بمنزله في عفرين


قامت مجموعة من الملثمين بإلقاء أربع زجاجات تحوي مواد حارقة شديدة الاشتعال على منزل أحد أعضاء المجلس الوطني الكردي في مدينة عفرين في محاولة منها لاغتياله أثناء تواجده في المنزل على حد قوله.

نقلت وكالة باسنيوز عن “عبدالرحمن آبو” أحد أعضاء المجلس الوطني الكردي وأحد قياديي الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله أن مجهولين قاموا مساء أمس الثلاثاء باستهداف منزله بأربع زجاجات مولتوف حارقة معبأة بمواد شديدة الاشتعال ألقوها على منزله في حي الأشرفية بمدينة عفرين أدت إلى خسائر مادية كبيرة في المنزل عقب التهام النيران لبعض الأغراض والحطب الموجود على سطح المنزل، مؤكداً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها محاولة استهدافه مشيراً بأصابع الاتهام إلى قوات الـpyd التي تمارس انتهاكاتها بحق الناشطين السياسيين في مناطق سيطرتها.

وأنهى آبو حديثه قائلاً: ” ذاك العمل الجبان والمدان هو استهداف لحياتي ولحياة أسرتي وتهديد صريح لي ولنهجي ومسؤولياتي وللحزب الديمقراطي الكردستاني والمجلس الوطني الكردي”.

يذكر أن قوات الـPYD قامت منتصف آذار الماضي بإغلاق كافة مكاتب المجلس الوطني الكردي بحجة عدم امتلاكه ترخيصا من قبلها لافتتاح مكاتبه في مناطق سيطرتها وذلك بعد تكسيرها وحرقها لمعدات بعض المكاتب واعتقالها لبعض مدراء المكاتب الوطنية خاصة في محافظة الحسكة.




المصدر