"محلي حلب" يطلق حملة لترحيل القمامة في بلدة وتجمعات سكنية غرب المدينة


سمارت-سائد خالد

أطلق المجلس المحلي لمدينة حلب، اليوم الأربعاء، حملة لترحيل القمامة المتراكمة، في بلدة ومناطق سكنية غرب مدينة حلب، شمال سوريا، بحسب مراسل "سمارت".

وقال رئيس المجلس المحلي، زياد المحمد، بتصريح لـ"سمارت" إن الحملة حملت اسم "على بوابك بلشنا"، وذلك في بلدة خان العسل، وجمعية "زهرة المدائن"، وضاحية الكهرباء، ومنطقة "شاميكو"، لترحيل القمامة المتراكمة منذ ستة أشهر.

وأوضح "المحمد"، أن الحملة تليها حملات دورية لتنظيف هذه المناطق، حيث استقطب المجلس ستة عمال وجرار زراعي، "لهذه المهمة تحديداً".

و لفت "المحمد" إلى أن المجلس أعاد هيكليته بعد خروجه من مدينة حلب، وتابع عمله في الأحياء الواقعة ضمن المخطط التنظيمي للمدينة والخارجة عن سيطرة النظام.

كذلك بدأ المجلس العمل على نقل المياه لهذه المناطق عبر "صهاريج" تابعة له ،ضمن مشروع سيستمر لستة أشهر بشكل مبدأي، بحسب "المحمد".

وكانت قوات النظام سيطرتعلى مدينة حلب، في 22 الشهر الفائت، (باستثناء الأحياء الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية" وحي الراشدين بالجهة الغربية في المدينة والمسيطر عليه من قبل الفصائل)، بعد التوصل لاتفاق يقتضي بتهجير المقاتلين والمدنيين من الأحياء الشرقية، عقب حملة عسكرية للنظام بدعم من روسيا، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن دمار البنى التحتية.