مقتل ضابطين للنظام بينهم قائد غرفة عمليات و20 عنصراً من ميليشيا زينبيون بالاشتباكات الدائرة بريف حماه


تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مدعوماً بميليشيات من جنسية مختلفة من جهة والفصائل العسكرية للثوار من جهة أخرى على جبهتي المصاصنة والزلاقيات شمال مدينة حلفايا على مدى 24 ساعة الماضية.

وتمكن الثوار من السيطرة على قرية الزلاقيات بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام كبدت خلالها النظام خسائر كبيرة سقط فيها ضابط برتبة ملازم و20 عنصراً من ميليشيا زينبيون الإيراني جراء استهدافهم لتجمعات الأخير على محور شليوط بالقرب من مدينة محردة، كما استهدف الثوار تجمعات النظام في مدينة حلفايا بصواريخ الغراد، إضافة لتدمير قاعدة كونكورس على جبهة المصاصنة ومقتل طاقمها كما تمكن الثوار من قتل مجموعة لقوات النظام في محيط مدينة صوران بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

من جانب آخر أفادت مصادر محلية عن مقتل قائد غرفة عمليات النظام برتبة رائد و20 عنصراً أخرين بالاشتباكات التي دارت يوم أمس في قرية المصاصنة جرى خلالها استهداف مواقع قوات النظام بعربة مفخخة في القرية بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف تلاه اقتحام للثوار على مواقع النظام دفعت الأخيرة للانسحاب كما تم تدمير عدة آليات واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

في حين تمكنت قوات النظام فجر هذا اليوم من استعادة السيطرة على قرية المصاصنة بريف حماه الشمالي تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي ودعم من الطيران الحربي فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في محيطها.

إلى ذلك شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على مدينة كفر زيتا بريف حماه الشمالي رافقها غارات مماثلة بالصواريخ استهدفت مدينة اللطامنة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف أحياء المدينة رداً على خسائر النظام دون أنباء عن ضحايا من المدنيين.




المصدر