ضحايا بقصف مدفعي لـ"قسد" وجوي يرجح أنه للتحالف على قرى غرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 13 مدنياً، اليوم الخميس، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) طال قرى وبلدات عدة غرب الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقصفت "قسد" بالمدفعية قريتي هنيدة وكديران (35 كم غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين في الأخيرة، وفق مصدر محلي.

وفي بلدة المنصورة (30 كم غرب مدينة الرقة)، قال مصدر محلي إن الغارات استهدفت مواقع قرب مدرسة "البادية" ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم معلم، إضافة إلى دمار ثلاثة منازل.

كذلك قتل مدنيان إثر غارات طالت قرية البوعاصي قرب مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، وقتل آخر وجرح اثنان في قرية دبسي عنفان المجاورة، حسب مصادر محلية.

وفي ذات السياق، قتل أربع مدنيين بينهم طفلة وجرح سبعة آخرون، إثر قصف جوي للتحالف على قريتي حمرة بلاسم وحمرة ناصر (20 كم شرق مدينة الرقة)، مساء أمس الأربعاء، حسب مصدر محلي، فيما قال مصدر طبي أنهم وصلوا إلى "مشفى الرقة الوطني".

كما قتل في قرية دبسي عنفان سبعة مدنيين وجرح 14 آخرون، عصر أمس الأربعاء، إثر قصف جوي من طائرات التحالف، حسب مصادر محلية، وأسعفوا إلى مشافٍ ميدانية في المنطقة.

وكان22 مدنياً قتلوا وجرحوا برصاص "قسد" وقصف جوي للتحالف على مدينة الطبقة، أمس الأربعاء، كما كان ثلاثة مدنيين قتلوا، قبل يومين، بقصف مماثل على بلدة المنصورة، وذلك في إطار دعم التحالف الدولي لـ"قسد" في عملية "غضب الفرات".