"إردوغان": يجب طرد وحدات حماية الشعب الكردية من شمال سوريا


قال الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" اليوم إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية "ب ي د" لا تزال موجودة في منطقة بشمال سوريا إلى الغرب من نهر الفرات ويجب طردهم من هذه المنطقة.

وأضاف "إردوغان" في القمة الثامنة لمؤسسة مجلس الأطلسي البحثية في اسطنبول أن "استخدام تركيا حقوقها النابعة من القانون الدولي طبيعي جداً (..) ولن نسمح بإنشاء حزام إرهابي على حدودنا الجنوبية إطلاقاً".

وبيّن الرئيس التركي، "أن عدم فعل شيء حيال جرائم التطهير العرقي التي قامت بها منظمات مثل بي كا كا وذراعها السوري ب ي د في المنطقة، فقط لكونها تقاتل تنظيم الدولة، يُشجع على ارتكاب جرائم جديدة ضد الإنسانية".

وأوضح أن منطقة الحدود الجنوبية مع سوريا تعرضت لقدر كبير من نيران المورتر خلال اليومين الماضيين وأن القوات التركية ترد على النحو اللازم.

وذكر "إردوغان" أن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمقاتلين أكراد داخل سوريا يضر بروح التضامن بين واشنطن وأنقرة لكن العلاقات قد تشهد فتح صفحة جديدة في عهد الرئيس "دونالد ترامب".

ولفت إلى أن بلاده تعرف جيداً من هي "بي كا كا" وذراعها في سوريا "ب ي د/ ي ب ك"، ويتعين سؤال تركيا عمن في المنطقة.

وبيّن "إردوغان": "على أصدقائنا معرفة كل تلك المعلومات منا، وإلا فإنهم يتخذون خطوات نحو المستقبل بناءً على معلومات خاطئة، والمنطقة في حالة انهيار، الحضارات تنهار والناس حكم عليها بالموت".

وقال: إن من الخطأ تركيز الجهود العسكرية في سوريا على تنظيم "الدولة الإسلامية" وحده لأن ذلك سيقوي شوكة جماعات متشددة أخرى.




المصدر