"الفرقة الوسطى" تتصدى لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية شمال حماة


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلنت "الفرقة الوسطى" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الجمعة، عن تصدي مقاتليها لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية البويضة (20 كم شمال مدينة حماة)، وسط سوريا، وقتل عشرة عناصر للأخيرة.

وقال قائد أركان "الفرقة الوسطى"، العقيد "أسامة أبو حامد"، بتصريح إلى "سمارت"، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له، حاولة التقدم نحو القرية بغطاء جوي روسي، انطلاقاً من قرية المصاصنة، مشيراً أن مقاتلي الفرقة تمكنوا من التصدي لهم.

وأضاف "أبو حامد" أن مقاتلي فصيله استهدفوا مجموعة لقوات النظام بصاروخ "تاو" على أطراف قرية المصاصنة التابعة لناحية كفريتا ( 38 كم شمال حماة)، ما أدى لمقتل نحو عشرة منهم.

وكان "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر قال، الأربعاء الماضي، إن كتائب إسلامية و فصائل من "الحر" انسحبوا من قرية المصاصنة، جراء القصف الكثيف.

ولفت "أبو حامد" أن فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية تمكنت من تدمير دبابتين، وعربة "بي أم بي"، إضافة لقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع نوع "كونكورس"، لقوات النظام، دون تحديد مكان التدمير.

وعن خسائر الجيش السوري الحر أوضح "أبو حامد" أن أكثر من خمسة مقاتلين قتلوا خلال الاشتباكات، متابعاً أن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت رشاشين (14.5)، إضافة لتدمير مدفع عيار (23) "للحر".

وتحاولفصائل "الحر" وأخرى إسلامية، وقف تقدم قوات النظام في ريف حماة الشمالي، حيث استطاعت الأخيرة استعادةجميع المناطق التي سيطرت عليها الأولى قبل أسابيع، وتقدمت إلى مناطق جديدة، مقتربةً من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.