"أردوغان" يذكر بأن مدينة منبج شرق حلب هدفهم "القادم" في سوريا


سمارت-أحلام سلامات

أعاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، التذكير بأن مدينة منبج (نحو 90 كم شرق مدينة حلب) هي "الهدف المقبل" في سوريا، مجدداً استعداد بلاده لتنفيذ عملية عسكرية في الرقة، بالتعاون مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.

وطالب "أردوغان" خلال كلمة في المؤتمر العام لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال بإسطنبول، الولايات المتحدة بعدم إشراك من أسماهم "المنظمات الإرهابية"، في إشارة إلى تنظيم "حزب الاتحاد الديمقراطي"، بمدينة الرقة، ملوحاً بإمكانية تنفيذ عملية عسكرية "مباغتة" ضد الإرهابيين خارج تركيا، دون تحديد المكان، حسب وكالة الأناضول.

وكان "أردوغان" قال، نهاية شباط الفائت، إن فصائل "درع الفرات"، التي تدعمها بلاده، ستتوجه نحو مدينة منبج (80 كم شمال شرق مدينة حلب)، عقب إكمالها السيطرة على مدينة الباب شرقي حلب، فيما أكد قيادي بـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، انتشار قوات تابعة للتحالف الدولي في محيط مدينة منبج.

وأطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر، في 24 آب 2016، عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" تهدف لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من أماكن سيطرته على الحدود السورية التركية، وكذلك السيطرة على مدينة منبج، حتىتتراجع"الوحدات الكردية" إلى شرق نهر الفرات.