إلقاء القبض على منفذ اغتيال قائد "كتيبة الإمام البخاري" في مدينة جنوب إدلب


سمارت-محمد حسن الحمصي

أعلنت وسائل إعلامية تابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت، إلقائها القبض على منفذ عملية اغتيال قائد "كتيبة الإمام البخاري" في مدينة أريحا (17 كم جنوب مدينة إدلب).

ونقلت وسائل إعلام "الهيئة" عن مصدر أمني قوله إنه ألقي القبض على منفذ اغتيال "صلاح الدين الأوزبكي" أمير الكتيبة ومجموعة من مرافقيه، اليوم السبت في مدينة أريحا غربي إدلب.

و"كتيبة الإمام البخاري" لا تتبع لـ"هيئة تحرير الشام" ومكونة من عناصر أجانب من دولة أوزباكستان، بحسب ناشطين ووسائل إعلام، في وقت تواصلت "سمارت" مع "هيئة تحرير الشام" و "حركة أحرار الشام الإسلامية"، لمعرفة تفاصيل الحادثة، دون أن تتلقى رد حتى الآن.

وكانت "الهيئة" وزعت صوراً للمتهم الذي يحمل إسم "جابر الأوزبكي" عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يوم أمس، وهو من عناصر الكتيبة، ونفذ عمليته في المكتب الإعلامي التابع للكتيبة بمدينة إدلب.

واتهم أحد منظري السلفية "الجهادية" ويدعى "أبو بصير الطرطوسي"، في حسابه على تطبيق التراسل الفوري "تلغرام"، تنظيم "الدولة الإسلامية" بالوقوف وراء العملية.

وتشهد إدلب سلسلة من الاغتيالاتطالت قادات من "حركة أحرار الشام"،و"هيئة تحرير الشام" وغيرهما، بعضهم نجا منها، وآخرون قتلوا نتيجتها، فيما تزال الجهات المنفذة لهذه العمليات مجهولة.