انتشار مدرعات أمريكية شمال مدينة الحسكة الحدودية مع تركيا


سمارت-بدر محمد

أكد مراسل "سمارت"، اليوم السبت، تمركز مدرعات تابعة للجيش الأمريكي في قرية غنامية التابعة لناحية الدرباسية (85 كم شمال مدينة الحسكة)،على الحدود السورية التركية.

وسبق أن قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الجمعة، إن وفداً من التحالف الدولي تفقد مواقعاً قصفها الجيش التركي، على الشريط الحدودي، شمالي الحسكة والرقة، شمالي شرقي سوريا، كما توعد بتسيير دوريات برية وجوية في المنطقة.

وأوضح المراسل، أن تحركات الجيش الأمريكي، أمس الجمعة، على الحدود السورية - التركية جاءت لمنع تجدد الاشتباكات بين الجيش التركي و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

وكان العشرات من عناصر "الوحدات الكردية"، سقطوا بين قتيل وجريح، يوم الثلاثاءالماضي، بقصف جوي تركي طال مواقع تابعة لهم في جبل" قرجوغ" بريف مدينة المالكية (190 كم شمال شرق الحسكة.


وطالبت "وحدات الحماية" الكردية، أمس الجمعة، بفرض منطقة حظر جوي في مناطق سيطرتها، بهدف "حماية المدنيين من القصف الجوي التركي"، وذلك عبر إطلاق وسم(#NoFlyZone4Rojava) على موقع "تويتر"، كما خرجت مظاهرات في الحسكة تنديداً بالقصف التركي.

وتصنف تركيا "الوحدات الكردية"، التي تعتبر الجناح العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، على قائمة "المنظمات الإرهابية"، لاتهامها بالارتباط بـ"حزب العمال الكردستاني"، الذي يحاربها على أراضيها.