قتلى للنظام باشتباكات مع الفصائل العسكرية في حي القابون شرقي دمشق


سمارت-إيمان حسن

قتل عدد من عناصر قوات النظام، اليوم السبت، باشتباكات مع الجيش الحر وكتائب إسلامية، في حي القابون (4 كم شرق مدينة دمشق)، إثر محاولة الأولى التقدم إلى المنطقة.

وقالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، على صفحتها في موقع "فيسبوك"، إنه قتل سبعة عناصر لقوات النظام، وتم تدمير دبابتين من طراز "تي 72"، وجرافة عسكرية، بصواريخ مضادة للدروع ، في الحي.

كما أكد "فيلق الرحمن" على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه تم تدمير دبابة"T 72" لقوات النظام وعطب أخرى، في حي القابون، بعد اشتباكات مع الأخيرة، دون ورود تفاصيل أخرى.

في الأثناء، استهدفت طائرات حربية يرجح أنها للنظام حي جوبر الدمشقي، حسب ناشطين.

وكان المتحدث باسم "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، قال على قناته في تطبيق "تلغرام"، أمس، إنه لا صحة لأنباء سيطرة النظام على مسجد "الهداية" والنقاط المحيطة به في القابون، فيما أعلن عن مقتل عشرة عناصر للنظام، بينهم ضابط، خلال التصدي لمحاولتهم التقدم في شارع "الحافظ" بحي تشرين.

وأعلن "جيش الإسلام" أعلن، منذ يومين، سيطرتهعلى كتلة مبان تتخذها قوات النظام مقاراً لها في حي برزة، مؤكداً مقتل وجرح أكثر من 35 عنصراً لقوات النظام.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عودة الاشتباكاتبين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في الغوطة الشرقية، حيث تبادل الطرفان اتهامات بالهجوم على مقرات عسكرية لهما في الغوطة.