قتلى مدنيون بقصف جوي على بلدة وقرية شمال شرق الرقة


سمارت-جلال سيريس

أفادت مصادر محلية لـ"سمارت" بمقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين، اليوم السبت، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف استهدف بلدة وقرية شمال شرق الرقة.

وقال المصدر إن طائرات حربية استهدفت قرية العالية جنوب شرق بلدة المنصورة (35كم غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين واحتراق محل لبيع الأعلاف.

وأضاف مصدر آخر أن قصف مماثل طال بلدة المنصورة أسفر عن مقتل مدني وجرح أربعة آخرين نقلوا إلى نقطة طبية قريبة، مشيراً أنَّ الحصيلة قابلة للزيادة.

في الغضون، أشار مصدر طبي لـ"سمارت" أنَّ ثلاثة مدنيين قتلوا اليوم متأثرين بجراحٍ أصيبوا بها في قصفٍ سابقٍ للتحالف على حي المنغية بمدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة).

في سياقٍ منفصل، أفاد مصدر داخل التنظيم "الدولة" في مدينة الطبقة لـ"سمارت"، أن اشتباكات دارت بينهم وبين "قوات سوريا الديمقراطية" على محوري حي الإذاعة ودوار العلم بالمدينة مستخدمين كافة أنواع الأسلحة بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل، حيث تمكن التنظيم خلال المواجهات من تدمير ثلاث عربات مدرعة بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

وكانت مصادر محلية قالتلمراسل "سمارت"، أمس الجمعة 28 نيسان 2017، إن 16 مدنياً ومن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا وجرحوا، جراء قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قرى غرب مدينة الرقة.