30 قتيلا لقوات النظام إثر المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة في ريف حلب


قتل 30 عنصراً من قوات النظام، اليوم السبت، في هجوم لعناصر تنظيم الدولة على قرية أم ميال شرقي مدينة خناصر في ريف حلب الشرقي.

إذ أفادت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة أن التنظيم استهدف في هجوم مواقع لقوات النظام في قرية أم ميال، أسفر عن مقتل ثلاثين عنصرا لقوات النظام واستطاع تدمير آليات ومدرعات تابعة له في المنطقة، بالإضافة لاغتنام التنظيم لكميات كبيرة من الذخائر.

كما تمكن مقاتلو تنظيم الدولة من قطع طريق (أثريا- خناصر) الذي يصل بين محافظتي حماة وحلب، إذ يعد الطريق المعبر الوحيد لقوات النظام باتجاه حلب، كما سيطر على قرى “الحمام” جنوب الخناصر وقرية رسم النفل وشلالة شمال الخناصر الواقعتين على أطراف الطريق.

وأكدت وسائل إعلامية تابعة للنظام أن الطريق الوحيد باتجاه حلب قد قطع اليوم، ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن مراسلتها خبر انقطاع طريق حلب- خناصر عند قرية رسم النفل.

تقع الخناصر على الطريق الواصل بين بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي ومدينة السفيرة شرق حلب، ويعد هذا الطريق ( حلب- الخناصر) ذو أهمية استراتيجية وعسكرية كبيرة لقوات النظام السوري ،إذ يؤمّن لقواته في حلب إمدادًا عسكريًا وغذائيًا مستمرًا.




المصدر