استشهاد 10 مدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء بقصف بالبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد


ارتكبت قوات النظام بعد ظهر اليوم الأحد مجزرة بحق المدنيين في أحياء درعا البلد باستهدافها الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وقال ناشطون أن الطيران المروحي التابع لقوات النظام ألقى 16 برميلاً متفجراً على الأحياء المحررة في درعا البلد ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة 20 آخرين بجروح كحصيلة أولية قابلة للزيادة جراء الحلات الخطرة لبعض الإصابات موضحين أن المكان الذي جرى استهدافه يبعد عن الحدود الأردنية مسافة 800 فقط يأوي نازحين من أحياء درعا البلد على أطراف تلك الأحياء.

من جانب آخر شن الطيران الروسي أربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي، رافقها قصف مدفعي من حواجز النظام في الكتيبة 285 استهدف الأحياء السكنية في البلدة أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين، فيما استهدفت قوات النظام فجر اليوم بلدة إبطع بريف درعا الأوسط بقصف من عربات الشيلكا والرشاشات الثقيلة.

إلى ذلك اعلن الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص استهداف مواقع قوات النظام في قطاع الإرشادية آخر معاقل قوات النظام في المنشية بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون رداً على ارتكاب الطيران المروحي مجزرة بحق النازحين دون أنباء عن حجم الخسائر.




المصدر