قتلى وجرحى مدنيون ولـ"داعش" بقصف جوي على مدينة الطبقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الأحد، إن عشرة مدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة )، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر، أن طائرات يرجح أنها للتحالف شنت غارة قرب كنيسة المدينة، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وعنصرا من تنظيم "الدولة"، وإصابة ستة آخرين، نقلوا إلى مشافٍ ميدانية.

يأتي قصف التحالف على المدينة، دعماً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي قالت إنها سيطرت على نحو نصفها حتى الآن، بعد أكثر من شهرين من إطلاق حملة بدأت بإنزال جوي بالتعاون مع الجيش الأمريكي.

وأصيب أربعة مدنيين بجروح، بينهم امرأة، إثر قصف مدفعي لتنظيم "الدولة" على مخيم الرحيات في ريف الرقة الشمالي، فيما لم يسفر قصف مشابه على قريتي الرحيات وحتاش في الريف نفسه عن إصابات، بحسب مصدر محلي آخر.

وتدور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قسد" في الريف الشمالي للرقة، في إطار المرحلة الرابعة من حملة"غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة، بهدف إحكام الحصار على مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا.

وأفاد مراسل "سمارت"، بشن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف ثلاث غارات على المنطقة بين الجسرين القديم والجديد وسوق الغنم في مدينة الرقة (550 كم شمال غرب دمشق)، دون تسجيل إصابات.

وكانت مصادر محلية قالت لـ"سمارت"، إن تسعة مدنيين قتلوا وجرحوا، أمس السبت، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف استهدف بلدة المنصورة (35 كم غرب مدينة الرقة) وقرية العالية المجاورة.